الكنوز الخفية للاعشاب الطبيعية بسلطنة عمان هاتف هاتف مصر 01502841650 عمان 0096895577444

مع تحياتي
☼عبد الرازق محمد بدير معوض☼
☆مدير مركز الكنوز الخفية للتداوي بالأعشاب الطبية والطب النبوي☆
هاتف سلطنة عمان
0096895577444☎️
0096896662224☎️
هاتف القاهرة
00201524841650☎️
هاتف المركز
0096825655803☎️
فاكس المركز
0096825655802☎️
0096825654012☎️



الكنوز الخفية للاعشاب الطبيعية بسلطنة عمان هاتف هاتف مصر 01502841650 عمان 0096895577444


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول    
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» #ضاعف مبيعاتك #خمس اضعاف #سوق منتجاتك و#خدماتك على الانترنت مع شركة ماك سورس #للتسويق
الأحد نوفمبر 13, 2016 4:30 am من طرف سالى00

» #المركز_لالماني_للابادة_الحشرات‬ والقوارض|ابادة الحشرات|ابادة حشرات|المركز الالمانى ابادة الحشرات والقوارض رقم 1 في #مصر
الأحد نوفمبر 13, 2016 4:30 am من طرف سالى00

» #المركز_لالماني_للابادة_الحشرات‬ والقوارض|ابادة الحشرات|ابادة حشرات|المركز الالمانى ابادة الحشرات والقوارض رقم 1 في #مصر
الأحد نوفمبر 13, 2016 4:28 am من طرف سالى00

» الاورام الليفية فى الرحم | الاورام الليفية و الحمل | اسباب الاورام الليفية فى الرحم | علاج الاورام الليفية فى الرحم قسطرة | الاورام الليفية في الرحم
السبت يونيو 18, 2016 9:47 pm من طرف سالى00

» ابادة حشرات |حشرات النمل الصراصير | ابادة حشرات |المركز الالمانى |شركة ابادة حشرات | المركز الالمانى لابادة ابادة الحشرات حشرات النمل
السبت يونيو 18, 2016 9:44 pm من طرف سالى00

» #المركز_لالماني_للابادة_الحشرات والقوارض|ابادة الحشرات|ابادة حشرات|المركز الالمانى ابادة الحشرات والقوارض رقم 1 في #مصر
السبت يونيو 18, 2016 9:32 pm من طرف سالى00

» ضاعف مبيعاتك #خمس اضعاف #سوق منتجاتك و#خدماتك على الانترنت
السبت يونيو 18, 2016 9:30 pm من طرف سالى00

» مكافحةالحشرات - مكافحةالصراصير - مكافحةالنمل - مكافحةالبق - اباده حشرات - ابادةالبراغيث - ابادةالعتة
الثلاثاء يوليو 01, 2014 3:32 am من طرف سالى00

» شركة تو-اس لاستخلاص الزيوت الطبيعية
الثلاثاء يونيو 10, 2014 3:03 pm من طرف SemoOo

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
نوفمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   
اليوميةاليومية
المواضيع الأكثر شعبية
خواص حجر الجمشت او الجشمت
علاج امراض السكر بالاعشاب , وصفات اعشاب لمرضى السكر , التداوى والعلاج للسكري
عشبة الشذاب للعين والسحر ادخلو
فوائد الخل من السنة
علاج امراض السكر بالاعشاب , وصفات اعشاب لمرضى السكر , التداوى والعلاج للسكري
علاج الصرع بالاعشاب
تنظيف الاسنان الصفراء تنظيف الاسنان الصفراء الصفراء الصفرا
ما هو العكبر العكبر ( البروبوليس)
علاج الضغط المنخفض والعالى
لازاله البقع السوداء عن الجسم بالاعشاب والطب البديل
سحابة الكلمات الدلالية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط الكنوز الخفية للاعشاب الطبيعية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط الكنوز الخفية للاعشاب الطبيعية بسلطنة عمان هاتف هاتف مصر 01502841650 عمان 0096895577444 على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 الباسور والناسور الفرق بينهما وعلاجهما بالطب البديل والعلاج الطبيعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 193
تاريخ التسجيل : 02/04/2011

مُساهمةموضوع: الباسور والناسور الفرق بينهما وعلاجهما بالطب البديل والعلاج الطبيعي   الثلاثاء يونيو 07, 2011 6:00 am


حسب الاحصائيات الغربية يعاني ثلاث ارباع سكانها من الباسوراو الناسور بدرجات مختلفة خلال حياتهم ,فان كان الامر هنالك بهذا الانتشار فما هو الحال لدينا في فلسطين؟
المعروف والمشهور هو اخذ المريض للمسكنات,المضادات الحيوية,دهونات خارجية وادوية للتخلص من الامساك لكن من غير المعروف دور العلاج الطبيعي والطب البديل في هذه الحالات وللوقوف على اخر المستجدات العلاجية كان لنا هذا اللقاء مع اختصاصي العلاج الطبيعي والطب البديل محسن سليمان النادي من نابلس:
كثيرا ما نسمع عن الباسور والناصور فما الفرق بينهما؟

قبل الحديث عن الفرق اود ان اوضح ان هذه الحالات من الم الشرج هي منتشرة في المجتمع الفلسطيني وللاسف انا اسميها المرض الصامت بمعنى ان المريض قلما يشكو او يتبرم منه امام الناس(مرض لا بينشكى ولا بينبكى) وهو بذلك يفاقم المشكلة ويعقدها .
اغلب الاصابات التي تتطور تكون مع صغار السن وخاصه الفتيات بسبب الخجل من ذكر الامر او لتعقيدات اجتماعيه مختلفه.
لتعريف الناصور نقول هو عباره عن قناه تشكلت ما بين المستقيم وفتحة الشرج وفي حالات نادره قد تمتد للامام او للخلف وتكون على نوعين اما عاليه او واطيه وعلاجها يكون جراحي لتنظيف القناه والدمل الشرجي ان وجد ومن ثم اغلاقها بشكل كامل.

اما البواسير فهي عباره عن توسع في الاورده المحيطه بالشرج ,تنزف او يحصل الم قبل,اثناء,او بعد التبرز وتكون على ثلاثه درجات

الاول الم او نزف بدون لحمه خارجيه

الثانيه الم او نزف مع لحمه خارجيه تعود للداخل بعد التبرز

الثالثه الم او نزف مع لحمه خارجيه دائمه وعاده ما تكون ملتهبه

هنالك ايضا شيء لاحظناه في من يعانون من الم في الشرج وهو وجود ثاليل (تواليل) شرجيه وهي التهاب فيروسي معدي وعلاجها يختلف قليلا عن علاج البواسير.


قبل ان اسال عن اسباب البواسير قلت الثاليل فهل تعطينا فكره اوضح عنها؟

الثاليل هي عباره عن التهاب فيروسي يصيب الجلد ويتميز بوجود انتفاخ وبروز لسطح الجلد فان حدث ذلك في اسفل الشرج وتعقد الامر بالتهاب فنعم تعطي اعراض مشابه للبواسير وعاده لا تستجيب للعلاجات البكتيريه الموضعيه اما عن اسبابها فاغلبها في الغرب تكون عن طريق الاتصال الجنسي المحرم ,او عن طريق العدوى باليد ان حدث وكانت ملوثه فالفيروس اثناء الاستنجاء.

اما اهم اسباب حدوث البواسير فهي الامساك المزمن ,الوقوف الطويل,الجلوس على كراسي صلبه لفترات طويله,الاعمال اليدويه الثقيله وخاصه طرق الحمل الغير سليمه, السعال المزمن , اثناء الحمل والولادة,وحالات السقوط بوضعيه الجلوس وهنالك حالات تبقى فيما نسميه طبيا الغير معروف السبب.

كثيرا ما نسمع ان اغذيه معينه يمكن ان تسبب الباسور فهل هذا صحيح؟

ونحن صغار كانو يحذونا من اكل الفلفل الحار لانه يسبب بواسير وهذا امر غير صحيح فالفلفل له فوائد كثيره ان استخدم باعتدال ولا يسبب البواسير, لكن الذي يحدث ان المصاب بالباسور يشعر به اكثر من غيره اثناء اخراجه لذلك تجذّر لدى الناس الاعتقاد بانه يسبب البواسير.

الاغذيه الغير صحيه التي تؤدي للامساك المزمن الذي يؤدي بدوره لهذه العله يجب تجنبها والاكثار من الاغذيه التي تحتوي على الياف مثل الخضار والفاكهة.

هنالك ايضا قسم لا يستهان به من الاشخاص مصابين بدرجه او باخرى بحساسيه الجلوتيين وهنا ننصحهم بالابتعاد بشكل كلي عن الخبز الابيض والاكتفاء باقل كميه من الخبز الاسود او حتى استعمال نخاله القمح التي تحوي جميع فوائده لكنها للاسف ترمى بعيد ولا يستفاد منها للبشر.

فلا الفلفل ولا البهارات الحريفه هي من تسبب الباسور ولكن يجب تجنبها ان كان يوجد باسور لانها تهيجه اثناء اخراجها.

كيف يتم تشخيص الناسور والباسور؟

سؤال جيد فالناسور يكون عاده هنالك قيح ورائحته نتنه ودائما تخرج مع او بدون تبرز مع وجود او عدم وجود فتحه جانبيه تخرج منها تلك التقيحات وهنا اشدد ان التشخيص يجب ان يتم على يد اختصاصي جراحه وهو ليس بالامر الذي يمكن الاستهانه به او تركة ليشفى لوحده.

اما البواسير فيمكن تحديد درجتها اما بالفحص السريري او بسؤال المريض عن اعراض ما يشعر به.

هل الامر خطير اقصد هل يهدد حياة المصاب؟

لنكن اكثر صراحه وتحذير في نفس الوقت ان الناسور ان تعقد يمكن ان يؤدي الى تسمم في الدم ومن ثم الوفاه او ان يتحول الناسور او الباسور الى اورام سرطانيه يصعب علاجها وقد تؤدي للوفاه ايضا.

عدى عن الازعاج المصاحب للحاله من الم ,نزول الدم او رائحه القيح المنتنه فاغلب الحالات هي غير خطره ولا تهدد الحياه بشكل مباشر.


ناتي للعلاج….. فكيف يتم العلاج بالطرق الحديثه؟

كما ذكرت لك للناصور علاج وحيد هو الجراحه ولا تخلو طبعا من مخاطر اهمها السلسل البرازي لكن من الاشياء الجديده التي طالعتها هي عمل سداده من مادة معقده قابله للامتصاص في الناسور هذه السداده تسمح للكولاجين بالتكون ومن ثم اغلاق القناه وهي طريقه (انيقه) لا تحتاج لجراحه اوشق القناه ويبقى المريض 24 ساعه في المستشفى.

اما علاج البواسير فيكون بالتخلص من الامساك ,مسكنات الالم ,علاجات موضعيه,المضادات الحيويه,الكيّ, الربط او الجراحه.


كيف يتم علاج البواسير في العلاج الطبيعي؟

طبعا من غير المشهور والمعروف توجه المريض للعلاج الطبيعي لاجل علاج البواسير ,فالعلاج الطبيعي يقدم طرق رائعه للتخلص من هذه المشكله بشكل جذري.

هنالك نصائح للتخلص من الامساك المزمن وذلك بالتعاون مع اختصاصي التغذيه كما ان المساج على البطن( بطريقه خاصه )وذلك للتنشيط عمل القولون والتخلص من الفضلات فيه.

في حال تكون الباسور من الدرجه نقوم بعمل تمارين لعضلا اسفل الحوض وهي معروفه لدى اختصاصي العلاج الطبيعي وذلك من اجل تقويتها وزادة تدفق الدم عليها.

التنبيه الكهربائي وهنالك جهاز خاص وياتي على نوعين الاول بوضع مسبار خاص داخل الشرج والثاني وهو الافضل يجلس المريض عليه بحيث تعطي التنبيه الكهربائي لعضلات اسفل الحوض من اجل تقويتها وبالتالي يعود تمدد الاوره لطبيعته .

الليزر البارد(جهاز يستخدم في العلاج الطبيعي) يعطي نتائج مرضيه في العلاج لكنه يحتاج الى عدة جلسات وتكون الجرعات العلاجيه بترتيب تصاعدي خاص وحسب تحسن الحاله.

عمل تدليك عميق لاسفل الظهر واسفل البطن تعطي نتائج شفائيه في اغلب الحالات.

هنالك ايضا جهاز صيني حديث يعمل بثلاث طرق في وقت واحد التنبيه الكهربائي,الاشعه تحت الحمراء والتردد الكهرومغناطيسي والدراسات عليه تبشر بنتائج واعده ويمكن ان ينتشر قريبا على مستوى عالمي.

النصح بمغاطس الماء البارد وليس الدافيء كما هو متعارف عليه عند الناس فتمدد الاورده تقلص في الماء البارد ويتفاقم في الماء الدافيء.
عمل الحجامه الجافه او الرطبه على اسفل الظهر تعطي نتائج جيده ايضا في كثير من الحالات.
لكن ما هو دور الطب البديل في علاج الباسور؟
الطب البديل حقيقه قدم علاج للحالتين الباسور والناسور ففي الاول هنالك تراكيب عشبيه من ادويه الطب التجانسي تعيد تمدد الاورده لطبيعتها بل ان كانت هنالك زوائد لحميه يعود الجسم لامتصاصها مره اخرى.

تتكون التركيبه من 4 مواد عشبيه سائله تؤخذ عن طريق الفم هدف الاولى التخلص من الامساك واعاده حركة الامعاء وتنشيطها من جديد والثانيه تعمل على رفع مناعه الجسم لمقاومه اي التهاب في الباسور والثالثه تعمل على سرعه شفاء اي جرح او تخرش في فتحه الشرج وبذلك يختفي الالم المصاحب للاخراج خلال 3-5 ايام وذلك حسب عمر المصاب وان كان يعاني من السكري او اي مرض اخر ,اما المادة الاخيره فهي لاعاده ما تمدد من الاورده وتقويه جدارها.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://knoz222.forumegypt.net
 
الباسور والناسور الفرق بينهما وعلاجهما بالطب البديل والعلاج الطبيعي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكنوز الخفية للاعشاب الطبيعية بسلطنة عمان هاتف هاتف مصر 01502841650 عمان 0096895577444 :: قـسـم الــطــب الــبــديـــــل :: .منتدى الكتــــــب :: .منتدى الإستشارة في رحاب الطب النبوي-
انتقل الى: