الكنوز الخفية للاعشاب الطبيعية بسلطنة عمان هاتف هاتف مصر 01502841650 عمان 0096895577444

مع تحياتي
☼عبد الرازق محمد بدير معوض☼
☆مدير مركز الكنوز الخفية للتداوي بالأعشاب الطبية والطب النبوي☆
هاتف سلطنة عمان
0096895577444☎️
0096896662224☎️
هاتف القاهرة
00201524841650☎️
هاتف المركز
0096825655803☎️
فاكس المركز
0096825655802☎️
0096825654012☎️



الكنوز الخفية للاعشاب الطبيعية بسلطنة عمان هاتف هاتف مصر 01502841650 عمان 0096895577444


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول    
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» #ضاعف مبيعاتك #خمس اضعاف #سوق منتجاتك و#خدماتك على الانترنت مع شركة ماك سورس #للتسويق
الأحد نوفمبر 13, 2016 4:30 am من طرف سالى00

» #المركز_لالماني_للابادة_الحشرات‬ والقوارض|ابادة الحشرات|ابادة حشرات|المركز الالمانى ابادة الحشرات والقوارض رقم 1 في #مصر
الأحد نوفمبر 13, 2016 4:30 am من طرف سالى00

» #المركز_لالماني_للابادة_الحشرات‬ والقوارض|ابادة الحشرات|ابادة حشرات|المركز الالمانى ابادة الحشرات والقوارض رقم 1 في #مصر
الأحد نوفمبر 13, 2016 4:28 am من طرف سالى00

» الاورام الليفية فى الرحم | الاورام الليفية و الحمل | اسباب الاورام الليفية فى الرحم | علاج الاورام الليفية فى الرحم قسطرة | الاورام الليفية في الرحم
السبت يونيو 18, 2016 9:47 pm من طرف سالى00

» ابادة حشرات |حشرات النمل الصراصير | ابادة حشرات |المركز الالمانى |شركة ابادة حشرات | المركز الالمانى لابادة ابادة الحشرات حشرات النمل
السبت يونيو 18, 2016 9:44 pm من طرف سالى00

» #المركز_لالماني_للابادة_الحشرات والقوارض|ابادة الحشرات|ابادة حشرات|المركز الالمانى ابادة الحشرات والقوارض رقم 1 في #مصر
السبت يونيو 18, 2016 9:32 pm من طرف سالى00

» ضاعف مبيعاتك #خمس اضعاف #سوق منتجاتك و#خدماتك على الانترنت
السبت يونيو 18, 2016 9:30 pm من طرف سالى00

» مكافحةالحشرات - مكافحةالصراصير - مكافحةالنمل - مكافحةالبق - اباده حشرات - ابادةالبراغيث - ابادةالعتة
الثلاثاء يوليو 01, 2014 3:32 am من طرف سالى00

» شركة تو-اس لاستخلاص الزيوت الطبيعية
الثلاثاء يونيو 10, 2014 3:03 pm من طرف SemoOo

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ديسمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
اليوميةاليومية
المواضيع الأكثر شعبية
خواص حجر الجمشت او الجشمت
علاج امراض السكر بالاعشاب , وصفات اعشاب لمرضى السكر , التداوى والعلاج للسكري
عشبة الشذاب للعين والسحر ادخلو
فوائد الخل من السنة
علاج امراض السكر بالاعشاب , وصفات اعشاب لمرضى السكر , التداوى والعلاج للسكري
علاج الصرع بالاعشاب
تنظيف الاسنان الصفراء تنظيف الاسنان الصفراء الصفراء الصفرا
ما هو العكبر العكبر ( البروبوليس)
علاج الضغط المنخفض والعالى
لازاله البقع السوداء عن الجسم بالاعشاب والطب البديل
سحابة الكلمات الدلالية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط الكنوز الخفية للاعشاب الطبيعية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط الكنوز الخفية للاعشاب الطبيعية بسلطنة عمان هاتف هاتف مصر 01502841650 عمان 0096895577444 على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 وقاية وعلاج الضعف الجنسي عند مرضى السكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 193
تاريخ التسجيل : 02/04/2011

مُساهمةموضوع: وقاية وعلاج الضعف الجنسي عند مرضى السكر   الأحد أبريل 03, 2011 5:08 am

وقاية وعلاج الضعف الجنسي عند مرضى السكر


يعتبره بعض الرجال انهيار لأهم رموز الرجولة، مؤثر سلبًا على العلاقة الحميمة بين الأزواج، وبينما يعاني منه البعض في فترات متفاوتة في حياتهم، يراه مرضى السكر شبح مخيف قادم لا محالة كالقدر، بالرغم من إمكانية تفاديه قبل ظهوره بل وإيقافه والقضاء عليه حتى بعد وقوع الإصابة به. كما يمكن أيضا التقليل من آثاره وعلاجه بأمان وفاعلية اذا ما حل ضيفا ثقيلا على صحة الزوج وتفهم الزوجة، عن ضعف الانتصاب أو الضعف الجنسي نتكلم.

وضعف الانتصاب يصيب الرجال في وقت ما من الحياة، ولكنه يصيب مرضى السكر ثلاثة أضعاف الآخرين، فهو من المضاعفات الشائعة لمرض السكر، وإذا ترك بدون علاج يمكن أن يدمر نوعية الحياة بين الزوجين، إذ تزيد المشاكل الجنسية عموما من معدل الاضطرابات النفسية مثل التوتر والغضب واليأس وعدم التوافق، مما يحفز على الإصابة بالاكتئاب، ويؤثر بالسلب على كل نواحي الحياة بما فيها الرغبة في ضبط مستوى السكر في الدم فتتفاقم المشكلة.

هذه المشاكل كلها يمكن ضبطها والتحكم فيها بل ومنعها من الاتجاه للأسوأ، وفي كثير من الحالات يمكن علاجها بفاعلية وأمان مما يمكن الزوجين من التمتع بحياة جنسية هانئة.

ولكن ما هو ضعف الانتصاب؟

هو عدم القدرة على تحقيق والحفاظ على انتصاب يكون كافيا للقيام بعلاقة زوجية حميمة ناجحة. وهذا لا ينطبق بالطبع على بعض حالات الفشل المؤقت في الحصول على الانتصاب الذي يجربه العديد من الرجال في وقت ما من حياتهم، ولكنه يعني فشل الانتصاب في 75 في المائة من المرات التي يحاول فيها الرجل القيام بعلاقة حميمة. والضعف الجنسي يختلف عن انخفاض الرغبة الجنسية أو وجود مشاكل في القذف أو وصول الذورة الجنسية.

وبالرغم من أن أي رجل يمكن أن يمر في حالة من الضعف الجنسي وضعف الانتصاب الا أن الحالة تختلف بالنسبة لمرضى السكر في عدة نقاط:

•ضعف الانتصاب يحدث مرات متكررة غالبا. وهناك نسبة 80 بالمائة من الرجال الذين يعانون من مرض السكر يصابون بضعف الانتصاب مقارنة بنسبة 22-25 بالمائة في الرجال غير المصابين بالسكر. وقد تكون هناك نسبة من الرجال غير مسجلة في المجموعتين ذلك أن كثير منهم لا يتحدثون للأطباء عن هذا الموضوع أو لاختلاف تعريفات ضعف الانتصاب.

•في حالة مرضى السكر يحدث ضعف الانتصاب مبكرا. في الأحوال العادية قد يحدث ضعف الانتصاب بعد سن الخامسة والستين، ولكن في مريض السكر يحدث الضعف مبكرا بحوالي 10-15 عاما في المتوسط. وفي بعض الحالات يصاب رجال في الثلاثينات وأصغر من ذلك بضعف الانتصاب لإصابتهم بمرض السكر. وكلما طالت الفترة التي يعاني فيها مريض السكر من مرضه كلما زاد احتمال الإصابة بضعف الانتصاب.

لماذا يحدث ضعف الانتصاب؟

هناك كثير من الأسباب بعضها عضوي والآخر نفسي. وقد تحدث الحالة دون علاقة بمرض السكر حتى في حالة الإصابة به. فالإصابة بأمراض القلب والكبد يمكن أن تسبب ضعف الانتصاب، كما قد يتسبب في هذه الحالة إجراء جراحة أو إصابة في حادث مثلا. والاكتئاب وضغوط الحياة والقلق الزائد على الأداء الجنسي يمكن أن يتدخل في عملية الانتصاب الطبيعية ويؤثر فيها بالسلب بغض النظر عن الإصابة بالسكر من عدمه. وبعض الأدوية يمكن أن تسبب ضعف الانتصاب مثل أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم التي تتسبب في ضعف جنسي موقت، وأيضا أدوية علاج قرحة المعدة.

لكن مريض السكر يتعرض لعوامل خطر أساسية يمكن أن تقوده للإصابة بضعف الانتصاب وهي:

•خلل في الأعصاب.

•خلل في الأوعية الدموية.

•عدم التحكم في مستوى سكر الدم.

ولكي نفهم كيفية حدوث الانتصاب في الرجل يجب معرفة أن هذه العملية تتطلب تداخل بين الجهازين العصبي والدوري، وأيضا بين عوامل جسدية وحسية ونفسية. وفي حالة الاصابة بمرض السكر يعاني الرجال من عدة اسباب تتصل بالخلل الحادث في الاعصاب والأوعية الدموية. كما أن عدم ضبط مستوى السكر في الدم يثبط من انتاج مادة أكسيد النيتريك اللازمة لحدوث الانتصاب. وقد يحدث ضيق في جدران الأوعية الدموية أو تصلب نتيجة مرض السكر، مما يسبب الاصابة بأمراض القلب. وعندما تتصلب الشرايين يقل حجم الدم المتدفق الى منطقة الحوض فيؤثر بالسلب على العملية الجنسية.

وقد نصحت توصية لمستشفى مايو كلينيك صدرت في عام 2005 المصابين بالضعف الجنسي ببعض الخطوات التي يمكن بها منع تفاقم المشكلة بل والوقاية منها:

•تحدث إلى طبيبك. لا تشعر بالحرج من التحدث إلى الطبيب عن صحتك الجنسية، وثق أن طبيبك لن يفاجأ عندما تخبره بضعفك الجنسي وخصوصا اذا كنت مصابا بمرض السكر، وقد يسألك الطبيب قبل أي شيء عن إصابتك به حتى قبل أن تشير أنت إليه. والحديث المبكر إلى الطبيب قد يكون سببا في علاج الحالة قبل أن تتدهور وقبل أن تسبب مشاكل حقيقية. وسيساعدك الطبيب في معرفة سبب الضعف الجنسي وهل هو مضاعفات مرض السكر أم غير ذلك.

•أضبط مستوى السكر بدمك. لأن التحكم في مستوى السكر بالدم يمكن أن يمنع إصابة الأعصاب والأوعية الدموية بالخلل مما يؤدي إلى ضعف الانتصاب، واستعن في هذا بالطبيب والفحوص المتكررة.

•ابتعد تماما عن التدخين: لأنه يتسبب في ضيق الأوعية الدموية مما يقود إلى انسدادها، فيحدث ضعف الانتصاب. والتدخين يقلل أيضا من مادة أكسيد النيتريك اللازمة لحدوث الانتصاب.

•الابتعاد عن تناول الكحوليات إذ ان الكميات الكبيرة من الكحول يمكن أن تقود الى الضعف الجنسي بتدمير جدران الأوعية الدموية.

•اعرض نفسك على اخصائي أمراض تناسلية، فهو الذي يستطيع تقييم الحالة ومعرفة سببها وكيفية علاجها بأمان وفاعلية.وفي بعض الأحوال يصف أخصائي الأمراض التناسلية بعض العقاقير مثل الفياجرا والسيالس والليفترا التي تعالج مشاكل ضعف الانتصاب، مع الحذر من أن بعض الأشخاص يمكن أن يعانوا من مشاكل بسبب هذه العقاقير مثل مرضى الشريان التاجي الذين يتناولون أدوية تحتوي على النيترات الموسعة للشرايين، كما قد تتأثر بعض الحالات من اضطراب البصر بعد تعاطي هذه العقاقير دون اشراف طبي مما حدا بادارة الاغذية والأدوية الأمريكية الى اصدار تحذير حول هذا الموضوع في يوليو 2005. وقد يصف الطبيب علاجات أخرى أكثر تعقيدا ولكنها مفيدة.

•ابحث عن استشارة طبية نفسية. لعلاج التوترات والقلق والاكتئاب الذي يمكن أن يكون السبب في ضعف الانتصاب. وقد يكون الخوف من هذه الحالة هو سبب تدهورها في بعض الأحيان.

•قلل من عوامل الخطر بالنسبة للأمراض القلبية والدورية. مثل ارتفاع ضغط الدم، والكوليسترول المرتفع (كيف تتعامل مع ارتفاع الكوليسترول في الدم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://knoz222.forumegypt.net
 
وقاية وعلاج الضعف الجنسي عند مرضى السكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكنوز الخفية للاعشاب الطبيعية بسلطنة عمان هاتف هاتف مصر 01502841650 عمان 0096895577444 :: قـسـم الــطــب الــبــديـــــل :: منتدى الامراض ( شرح جميع الامراض واعراضها )-
انتقل الى: